Homeطعام عربي السماوي كيكة باتنبرج ✅

السماوي كيكة باتنبرج ✅

Posted in : طعام عربي on by : طاه Tags: ,

السماوي كيكة باتنبرج, تخلص من الأطعمة, وخاصة الأطعمة السريعة فهي أكثر ما يجذب في شرائها إذا كنت في عجلة من أمرك و ليس لديكفرصة للتفكير في تجهيز الطعام. فهذا مفهوم تمامًا. ولكن, فيما يخص الأسباب الصحية ،لا يوجد أي شيئاً يمكنه التفوق على الأطعمة التي تصنعها بنفسك في المنزل. مثل دليل طهي الطعام أعلاه, إذا كنت تريد هذه المكونات الطازجة و المتوازنة, يمكنك فعلا أن تعيش أفضل سنين على الكوكب. قد تظن أنك ما زلت شابًا بما يكفي لتجاهل قيمة الوصفات المميزة المنزلية, ولكن من يعرف؟ لذا، تابع بثبات في تجربة هذه الأطباق بطريقتك و تعديلاتك لتكون أكثر ملائمة لك. حظًا سعيدًا و تحضير طعام سعيداً!

لذيذجدًا: كيكة باتنبرج

معاينة: كيكة باتنبرج


مكونات

قبل الانتقال إلى المكونات ، هناك عدد قليل من الإرشادات الأساسية غير المكتوبة خلال طرق الطبخ الذين يجب دائمًا التركيز على التفاصيل في تقريبًا اى شى؛ الأواني ، والخطوات ، وأحد أهم الأشياء هي إدارة الوقت الكافٍ الذي تستخدمه في تحضير طعام. ستؤثر الأواني التي تستخدمها في الغالب تؤثر على ملمس الوجبات ، خطوات ستحدد الطعم ، وكمية الوقت الذي سيحدده التحضير درجة القائمة المكتملة. وبالتالي ، إذا كنت ترغب تحضير في المنزل ، متابعة كل خطوة من خطوات تحضير الطعام بدقة تحقق افضل ناتج. إليك ما ما ستحتاجه لتدوين الملاحظات.

1 للكيك:-
2 150 جرام سكر
3 150 جرام زبدة لينة
4 125 جرام دقيق
5 50 جرام دقيق لوز
6 30 مل حليب
7 5 جرام بيكنج بودر
8 1 جرام ملح
9 3 بيضات كبار الحجم
10 لكيكة الشكلاته :-
11 30 مل حليب
12 15 جرام سكر
13 15 جرام بودرة كاكاو خام
14 لكيكة اللوز :-
15 5 جرام مستخلص نكهة اللّوز
16 بين الطبقات :-
17 180 جرام مربى مشمش
18 عجينة اللوز :-
19 200 جرام دقيق لوز
20 120 جرام سكر بودرة
21 60 جرام مربى
22 15 جرام بودرة كاكاو خام
23 5 جرام مستخلص نكهة اللّوز

الطبخ خطوة بخطوة

خطوة 1 أولاً لتجهيز القالب نستخدم قالب مربع مقاس "20سم" ونصنع فاصل أو جدار بورق الألمونيوم ثم نجهز مقادير الكيك ونطحن اللّوز ونخلطه مع الدقيق والبيكنج بودر والملح في وعاء وفي وعاء آخر نخفق الزبدة اللينة مع السكر حتى نحصل على خليط كريمي ثم نضيف البيض بالتدريج ونستمر بالخفق وأخيراً نضع الخليط الجاف على دُفعتين بالتبادل مع الحليب..
خطوة 2 نقسم خليط الكيك إلى جزئين متساويين ومن المفضل وزنهم لضمان الحصول على كيكات بنفس الحجم ثم نضيف نكهة اللّوز على أول قسم من الخليط ونقلبه جيداً وفي طبق صغير نخلط الكاكاو مع السكر والحليب ونضيفهم إلى القسم الآخر نصب خليط الكيك بالقالب المجهز ونساوي السطح بطرف عود خشبي ثم نُدخلهم إلى فرن ساخن بحرارة 180° لمدة تقريباً 30 دقيقة وعند النضج نتركهم ليبردوا قليلاً بالقالب ثم نُخرجهم على رف شبكي ونتركهم لتهدأ حرارتهم تماماً..
خطوة 3 في هذه الأثناء نضع المربى بقدر صغير على نار متوسطة ونقلبها حتى الغليان ثم نرفعها عن النار ونمررها عبر مصفاة صغيرة حتى نتخلص من أي تكتلات بها نأتي بالكيك البني ونضع فوقه الكيك الأبيض ونساوي أطرافهم بقَطع جزء من الناحية العريضة ثم نقسمهم من المنتصف إلى جزئين وبذلك نكون حصلنا على 4 قطع من الكيك..
خطوة 4 ندهن جوانبهم بالمربى باستخدام الفرشاة ثم نلصقهم معاً بشكل معاكس ثم نجهز عجينة اللّوز أو المارزيبان وأنا استخدمت في هذه المرحلة مربى بنكهة التوت لعدم توفر كمية كافية من مربى المشمش، نطحن اللّوز بمحضرة الطعام ثم نضيف إليه السكر البودرة والكاكاو ونكهة اللّوز..
خطوة 5 وأخيراً نضيف المربى بالتدريج إلى أن نحصل على عجينة متماسكة ويُراعىٰ عدم إضافة المربى على دُفعة واحدة لأنه من الممكن ألا نستخدم كل الكمية نضع العجينة بين طبقتين من ورق الزبدة ونفردها إلى مستطيل كبير بمقاس "30×20سم" تقريباً ثم نرفع الكيكة ونضعها بمنتصف العجينة..
خطوة 6 وباستخدام الورق نرفع العجينة ونغطي بها جوانب الكيك ونلصق الطرفين من الأعلى ثم نزيل عنها الورق بهدوء ونَقلِب الكيك على الوجه الآخر بطبق التقديم حتى يكون الجزء المُغلَق من الأسفل ثم نقطع طرفي الكيك حتى يكون شكل الكيك متساوٍ من الجانبين..
خطوة 7 وأخيراً باستخدام سكين حاد أو أي أداة مناسبة نصنع خطوط مائلة من الناحيتين على سطح العجين نترك الكيك بالثلاجة حوالي نصف ساعة حتى تتماسك المربى بين طبقات الكيك وأخيراً تُقطَّع كيكة باتِنبِرج إلى شرائح وتُقدَّم باردة أو تُغَلَّف كل قطعة وتُحفَظ بالثلاجة أو الفريزر وصحتين و؏ـافية♥..

الطبخ هو واجب تعليمي لا ينتهي ، تمامًا مثل الموضة أو الماكياج ، فهما يتغيران كثيرًا. في سنوات معينة ، ربما على نوع معين من الخضروات غير مستخدم بالنسبة لأذنك ولسانك ، ولكنه سيصبح شائعًا جدًا العام التالي . لا أحد يصادف أنه أفضل يحضر طعام افضل من أي شخص آخر لأن لا يوجد انسان خبير متمكن من صنع كل الطعام ، حتى جوردون رامزي. لذلك لا تقلل من شأن نفسك أبدًا من خلال تباين الإمكانات على الطبخ مع الآخرين لأن معظمنا هم في الواقع ليس معتاد على بعض الوجبات. كل شخص لديه نفس الفرصة لتعلم كيف تحضيرشيئًا ما والآن خبرتك حتى الآن مسح هذا ، يمكنك أن تكون قادرًا على طهي بألذ وصفة من أي وقت مضى في المنزل.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *